الرئيسية / أصباغ وديكورات / اصباغ وورق جدران الكويت

اصباغ وورق جدران الكويت

اصباغ الكويت ، لايتم استخدام الأصباغ بشكل عفوي أو تلقائي ولكن من المعروف أن للأصباغ نوعيات كثيرة ومتعددة تختلف في نوعيتها على حسب تركيبها وكل نوع يعطي شكلا ومظهرا معينا ولذلك يختلف استخدامه من نوع لآخر

من المفترض أنه عند إختيار لون الأصباغ أو نوعيتها داخل اصباغ الكويت يجب علينا اختيار ذلك تبعا لنوع المكان ووظيفته فمثلا المطبخ هو مكان يحتوي على دهون وأوساخ وكذلك يجب علينا مراعاة ذلك فيجب علينا اختيار نوع سهل التركيب والمسح والغسل حتى يظل المكان نظيف اكبر قدر من الإمكان .

الأنواع الحديثة من اصباغ الكويت :

  • الأصباغ ذات الطابع البلاستيكي

ان استخدام ذلك النوع من الأصباغ موجود بصورة شائعة لما له من مميزات كثيرة ومتعددة فهو نوع سهل التنظيف والتركيب وأيضا من ضمن الأنواع الموفرة للجهد والوقت والمال ويتم استخدامه في مجالات كثيرة ومتنوعة

  • الشكل الرخامي

وهو من ضمن الأنواع التي تعطي شكلا ومظهرا رخاميا محبب للجميع  داخل الكويت بجانب قلة تكاليفه وقدرته على اضفاء شكل ومظهر خلاب

  • أصباغ الزيت

وهو يعد من أفضل أنواع الأصباغ أيضا وذلك لأنه قليل التكلفة والثمن ولايحتاج لوقت أو جهد بصورة كبيرة ويحافظ على رونقه وجماله كما كان في أول الأمر .

  • الأصباغ الجيرية

على عكس جميع ماسبق من الأنواع جاء هذا النوع على الخلاف حيث أن استخدامه قليل من اصباغ الكويت وذلك لزيادة تكلفته ويتم تنفيذه على أسطح معينة وليس على جميع الأسطح بالإضافة الى أنه يتلف بعد فترة زمنية قليلة ولذلك فهو يعتبر من أنواع الأصباغ الغير جيدة.

  • أوراق الجدران

وهذا النوع ليس بالنوع القديم ولكنه ظهر حديثا الا أنه يوجد منه أنواع جيدة متوفرة بأشكال وألوان راقية وجذابة ويوجد منه أيضا أنواع رديئة تجدها تنتفخ وتتقطع .

اصباغ الكويت وأهميتها في حياتنا :

جميعنا يرغب في جعل بيته جميل وذات منظر طبيعي خلاب من خلال ورق جدران متميز ولذلك ظهر الإهتمام الأكبر بالأصباغ في حياتنا لما له من أهمية كبيرة .

تتعدد أنواع الأصباغ وألوانها ولذلك يجب على كل شخص اختيار النوع المحبب الى نفسه ويتماشى مع ذوقه .

لايتم اختيار الأصباغ أو الألوان بصورة عشوائية ولكن يجب اختيارها بهدوء وأناة داخل شركات ديكور الكويت ، فذلك يحتاج الى وقت وذوق عالي واختيار سليم ولذلك يجب أن نضع في الإعتبار المكان الذي نريد تزيينه أو صبغه داخل اصباغ الكويت ، فمثلا في غرفة الأطفال يجب اختيار الألوان التي تبعث البهجة والسرور في نفس الطفل بخلاف مثلا غرفة المعيشة تحتاج الى ألوان تبعث في النفس الهدوء والراحة والطمأنينة والبعد عن التكلف والألوان الصاخبة وهكذا .

معنى الجمال داخل الاصباغ والديكورات :

قد أروى لكم حديث قبل ان نتدخل فى موضوعنا ، يجب ان نتحدث عليهـا لماذا نبحث عن الجمال داخل الديكورات العصرية ؟
فقد يرسم الفنان فتاة جميلة وتكون لوحته رديئة تفتقر الى الجمال .
بينما يرسم فنان لوحة فنية جميلة لاحد المشوهين فتكون رائعة .
ومن هنا نقول بان الجمال المقصود ليس جمال الموضوع وانما القدرة على الانسجام او التنساق بين الشكل والموضوع .

مفاهيم جمال الاصباغ والديكورات :

جمال ليس موضوعـا استاتيكي ثابت ولكن ان الجمال هو شئ طبيعي مثل جمال المراة وجمال حيوانات او الطبيعه بشكل عام.
وهو الجمال الموجود بالطبيعة و جمال ثابت طبيعـا وهو جمال الحديقه وتنسيقها وترتيب الورود و يكون ذلك مناسبه التقاط الصور الفوتوجرافيه و اي الاعتماد فى ذلك على الطبيعة وعناصرها جميله هذا بيكون هو معنى كلمه الفنون التطبيقية

شكل وخامة الأصباغ وحسن اختيارها

مثلما نهتم بلون الصبغة ونوعها يجب علينا أيضا أن نهتم بالخامه وجعلها متماشية مع المكان فهناك أنواع تجد لها بريق ولمعان عند استخدامها تلك تكون لها أماكن معينة وهناك أنواع عند استخدامها تكون ذات طابع مطفي وذلك النوع أيضا له هيئة معينة وتنسيق خاص به وهناك نوع يعطي شكل الرخام وغيرها يعطي شكل الأحجار لذلك يجب عليك أيها العميل أن تتعامل مع الفني المتخصص في ذلك ذوي الخبرة العالية حتى تصل الى الشكل المطلوب الذي تريده حتى تجعل منزلك تحفة فنية مرسومة بشكل محترف .

من المتعارف عليه أن لكل جيل يختلف عن الجيل الآخر في امكانياته ورغباته واختياراته فالألوان الكلاسيكية تختلف عن الألوان المودرن فبعض الناس منهم من يفضل الكلاسيك ومنهم من يفضل المودرن ونختار الألوان تبعا لذلك فاختيار اللون يتم على حسب مايفكر به كل شخص وذوقه ويتم الإختيار على حسب مايخطط لبيته ولمنزله وتتم هذه العملية على نحو عالى داخل شركة ديكورات وأصباغ الكويت .

 

اصباغ الكويت

اصباغ وورق جدران الكويت

اصباغ الكويت

اصباغ وورق الجدران

اصباغ الكويت للفن الراقى على مر العصور :

أولا : العصر الفرعوني

معظم الإنشاءات التي تم بنائها في عصر الفراعنه تم انشائها بواسطة تلك الأصباغ حيث كان الفراعنه في مصر في العصر الفرعوني هم من أوائل الشعوب التي نجحت في كثير من المجالات كالبناء والتشييد وأيضا الأبنيه ذات الطابع الجمالي كالأدوات والأواني الفخارية والتي كان يتم تنفيذها بواسطة تلك الأصباغ .

ولم يكن يقتصر استخدام أصباغ البناء في الأواني الفخارية فقط بل كانوا يستخدمونها أيضا في صبغ التماثيل التي كانوا يعبدونها ويتقربون اليها وأيضا القبور التي كانوا يدفنون فيها ظنا منهم أن هناك حياة أخرى بعد الموت ويجب أن يتجهزون لها على أكمل وجه وليس ذلك فقط بل الكثير والكثير من الأشياء .

ثانيا : العصر الإسلامي

ازدهر العصر الإسلامي ازدهارا كبيرا وكانت من أهم العصور التي عاشها الناس وكان لذلك العصر سمات وطبائع مختلفه تدل عليه فمثلا صناعة المنسوجات  كان لها رواج كبير في ذلك الوقت واستخدموا معها الأصباغ بشكل كبير , من أهم السمات التي تدل على العصر الإسلامي بطبيعة الحال هي المساجد ففي هذا العصر تم بناء مساجد كثيرة ومتعددة واستخدم فيها الأصباغ ذات الألوان الجميلة الخلابة التي تسر العين وتمتع النظر , ومما كثر استخدامه في هذا الوقت أيضا هو الحرير الذين كانوا يستخدمونها في تجميل السلعه التي كانوا يبيعونها .

ثالثا : العصر الحديث

جاء العصر الحديث بالتطور والتقدم التكنولوجي واستخدام أساليب حديثة  لم تكن موجودة من قبل وقد كان للاصباغ الكويت حظ ونصيب من هذا التطور الكبير فثلما وجدنا أصباغ طبيعية يتم استخراجها من النباتات والحيوانات وجدنا أيضا أصباغ كيميائية يتم استخراجها من كل شئ موجود حولنا…فلقد وجد استخدام الأصباغ في هذا العصر بصورة كبيرة في كل شئ نراه مثل المنازل والسيارات والأجهزة الكهربائية وغيرها

  • فمن المعروف أن الألوان تبعث في النفس البهجة والسرور والسعادة والطمأنينة وتؤدي الى الهدوء والراحة النفسية والأصباغ المتواجدة حاليا تحتوي على أبواب كثيرة ومتعددة ولكن الألوان تختلف في رؤيتها من شخص الى آخر فمثلا عند بعض الأشخاص اللون الأسود هو ملك الألوان ومريح للعين ولكن البعض يعتبر اللون الاسود هو لون يبعث في النفس الكآبة والحزن كل شخص على حسب رؤيته ومثل اللون الاسود نجد اللون الأحمر منهم من يحب ذلك اللون ومنهم من لايحبه ويعتبره البعض لون غير مريح فالأشخاص لهم طبائعهم المختلفة من لون الى لون كل شخص على حسب راحته النفسية ورؤيته فكل شخص يميل الى لون معين ونوع معين من الأصباغ والألوان .
  • تتعدد الأماكن والبلدان التي تعمل في مجال الأصباغ والديكورات ولكن تعد شركتنا اصباغ الكويت هي من أفضل الشركات التي تستخدم أفضل الأصباغ والديكورات والألوان في الوطن العربي

دهانات العصر الحديث وبعض أنواعها :

كل منا يريد أن يكون منزله لوحة فنية ومن يريد ذلك عليه أن يختار الألوان والأصباغ المناسبة لذلك فدهانات العصر الحديث تعد من الأشياء المهمة في كل منزل  ولايقتصر على اختيار الألوان فقط بل واختيار الخامات أيضا .

وتعرضها لكم سواء أكان اصباغ الكويت للمنزل 

  • دهانات البلاستيك :

وهذه أصباغ معروفة ومتعارف عليها عند الجميع ولكن لذلك النوع شقين مهمين يجب أن نعرفهم الشق الأول وهو دهان مقاوم للماء لا تستطيع المياه أن تتخلله ويسهل تنظيفه وتلميعه واعطاءه بريق ومظهر جيد.

والشق الثاني هو الغير مقاوم للماء وهو غير مفضل في كثير من الأماكن لأنه عند ملامستها للماء يتخلل الماء جزيئاته فيتلف .

  • دهانات ترخيم :

من المتعارف عليه أن الرخام مفضل عند كثير من الأشخاص ودهانات الترخيم من أفضل أنواع الدهانات وذلك لأنها سهلة التركيب وتعطي نفس لون الرخام .

  • دهانات زيتية :

الدهانات الزيتية هي من أفضل أنواع الدهانات المحببة للناس وذلك لأنها تعطي شكل جميل وبراق ولذلك فهي تتمتع بالشهرة وذلك لكثرة استخدامها سواء في البيوت أو المؤسسات الحكومية لما يتميز به من سهولة التنظيف ومقاومته للماء .

  • دهانات التعتيق :

وهي دهانات تجعل المنزل ذو صورة أنيقة ومنظر براق جميل.

  • دهانات الماس :

وهي دهانات يفهم الغرض منها من اسمها فهي دهانات تجعل المنزل بريقا وذات لمعان .

وبعد أن تعرفت عزيزي العميل على كل أنواع الدهانات والأصباغ فأصبح لك عزيزى العميل الحرية في اختيار نوع الدهان المناسب ولكن ذلك كله يعتمد في الأساس على فني اصباغ الكويت المتخصص حتى يبدو منزلك لوحة فنية متماشيا مع التطور الحالي والتقدم ومواكبة كل ماهو جديد في عالم الدهانات .

 

Summary
Review Date
Reviewed Item
أفضل شركة اصباغ وورق الجدران الكويت
Author Rating
51star1star1star1star1star

خدمات متشابهه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صباغ باكستاني

صباغ باكستاني الكويت – صباغين الكويت

محتوي الصفحة1 كيف يساهم صباغ باكستاني على تغير كل من شكل وحجم الغرفة :1.1 افضل ...